دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 يكتبها,,,,,,,
سيف الدين قطز
هذه
طبعا أرائي الشخصية و تعبر عن استخدامي و فهمي الخاص للوحدات من واقع
خبرتي في استخدامها أي ملحوظة أو تعليق شخصي أرجوك أن ترسله لي في رسالة
خاصة
قبل الاختيار
1- تكلفة الوحدات- تكلفة المواطنين طبعا هذا سيكلفك و خصوصا اذا كنت تحتاج الوحدات بسرعة كل مواطن يذهب للثكنة للتدريب يكلف -3 من الذهب
- تكلفة تدريب الوحدة
غير مؤثرة اذا كنت تبني جيش دائم استعدادا لحرب و لكنها مؤثرة جدا اذا كنت في حرب فعلية
2- الصيانةالصيانة
هي التكلفة الحقيقية لاي وحدة مقاتلة كل الوحدات تحتاج الي ذهب و تامين
اضافي اا خرجت من الثكنة و علي عكس التكلفة الفعلية اللتي تدفع مرة واحدة
هذه تدفع كل ساعة
3- الهجوم افضل طريقة لقياس هجوم الوحدة هي بجعلها نسبة مع تكلفة الصيانة و هذامرموز له بالرمز A/U
بمعني اذا كانت النسبة لو حدة معينة 2.4 اي ان الوحدة تهاجم ب 2.4 و تكلفك 1 ذهب 1اضافي اذا كانت خارج المدينة
4- الدفاع :002:
كالهجوم تماما للمقارنة بيسن الوحدات دفاعيا يجب ان تجعله نسبة مع التكلفة D/U
بمعني اذا كانت النسبة لو حدة معينة 2.4 اي ان الوحدة تدافع ب 2.4 و تكلفك 1 ذهب
و هناك A D/U لحساب الوحدة اذا كنت تريد استخدامها للهجوم والدفاع معا
5- الوقت اللازم لتدريب الوحداتمهم جدا في الحروب اللتي تحتاج لاستبدال الوحدات فيها بسرعة
6- قدرة التحملاحسن قوة تحمل للقوات البرية هي الكتائب
قدرة التحمل ممكن ان تزيد بواسطة الطباخين
7- السرعة8- القدرات المميزة* الوحشية - تتلقى الوحدة نسبة 30%; زيادة على ضررها اذا كانت فى الجانب المهاجم .
* الصلابة - الوحدة تحصل على 30% درع حماية اضافى اذا كانت فى جانب المدافعين
* الكبش المدمر - الوحدة التى تستطيع الحاق الاضرار باسوار تلمدينة ان كانت موجودا .
* المعالج - وحده يمكن ان تجنب وقوع اصابات فى هذا الجانب خلال جولات المعارك .
* المنشط - كل جولة فى المعركة يستطيع اعادة نقاط الطاقة المفقودة مرة اخرى.
9- مكان الشحنملحوظات عامة
أولا تكاليف الوحداتقلت بنسبة كبيرة جدا و أصبحت أكثر تلاؤما مع قوة الوحدة
بالنسخة
السابقة كانت هناك وحدات تكلف الكثير و تعطيك هجوم و دفاع ضعيف إلي حد ما
و كانت تزيد نقاط الجنرالات ت بصورة رهيبة و لكن في وقت القتال لا تستطيع
الصمود أمام وحدات ارخص و لذلك كانت نقاط الجنرالات بصفة عامة لا تعبر عن
القوة العسكرية الحقيقية للعضو و من واقع خبرتي فلقد قمت بهزيمة و نهب
الكثير من اللاعبين الأعلى مني في الجنرالات بالوحدات البدائية جدا التي
كنت اعتمد عليها و هي الكتائب و المبارزين..........
النقطة التي يجب
النظر إليها الآن في تدريب الوحدات هي تكلفتهم السكانية فمع سهولة تدريب
اكبر عدد من الوحدات بأقل موارد ممكن من دون أن تشعر أن يقل سكانك بصورة
رهيبة و مع أزمة العنب الجارية عليك النظر بهذه النقطة
ثانيا:تكاليف الصيانة:قلت
أيضا بنسبة كبيرة و أصبح بإمكانك الآن جعل جيشك اكبر و لكن احذر من أن
تكون جيش كبير يستهلك دخلك من الذهب فنهب الذهب لم يعد ممكنا و مصدر
تمويلك الآن إما دخل مواطنيك أو البيع و الشراء
ثالثا:الكبريتطبعا
الجميع يعلم الأزمة العامية في الكبريت الآن و سببها الأساسي هو أن تكلفة
تدريب معظم الوحدات باتت تعتمد علي الكبريت الآن تكاليف القصر دخل فيها
كبريت عدم اهتمام الناس بتطوير مناجم الكبريت من النسخة السابقة
رابعا: السرعاتسرعات الوحدات تغيرت و أصبحت أسرع وحدة هي الطائرة المروحية
هذه النقطة أهميتها تكاد تكون معدومة للوحدات البرية لأسباب منها
1-
سرعة الوحدة البرية لا تظهر إلا في وجود المعركة علي نفس الجزيرة و حتى
حينها فان السرعات متقاربة و لن تؤثر إلا في دقيقتين علي الأكثر
2 - تحميل الوحدات علي السفن التجارية يجعل كل الوحدات تأخذ سرعة سفنك التجارية و هي 60
3 – تغير خصائص الوحدات و انعدام مفهوم الوحدة الأمثل(أي الوحدة التي تستطيع الاعتماد عليها في جيشك دون أي وحدات مساعدة معها)
بالنسبة للوحدات البحرية ستجد أن الوحدات المدافعة سرعتها اقل و الوحدات المهاجمة سرعتها اعلي
خامسا : خصائص الدفاع و الهجومأكثر
شيء تغير في الوحدات هو مبدأ التخصص لكل وحدة ستجد أن الوحدات تبدو أكثر
تخصصا إما للهجوم أو للدفاع هذا يجعل مبدأ خلط الوحدات أكثر أهمية من ذي
قبل
الوحدات القليلة ذات الخصائص الهجومية و الدفاعية معا هي:
الطائرة المروحية و رماة الأسهم و العملاق البخاري و الكتيبة (انظر في وصف كل وحدة)
سادسا: قوة التحملقوة التحمل لجميع الوحدات قلت بنسبة كبيرة
ستجد وحدة برية واحدة قوة تحملها 8 و هي الكتيبة و أخري قوة تحملها 7 و هي مقلاع الحجارة
بالنسبة للبحري كل السفن تقريبا 5 أو 6 ماعدا الغواصات 3
سابعا : مكان الشحنو هي خاصية جديدة للوحدات و تحدد عدد الوحدات المحملة علي كل سفينة فمثلا الكتيبة تأخذ مكان 12 مورد في السفن التجارية
أي أن 100 كتيبة محتاجة 3 سفن تجارية لشحنها (1200 من 1500)
ثامنا :سرعة البناءقلت بصورة كبيرة و لم لديه ثكنات بمستوي 24 و أحواض السفن 16 لن تعاني عند بناء جيشك بل ستعاني من نقص سكانك
أولا الوحدات البرية:مقلاع الحجارة
نقاط قوة :
1- الهجوم بالنسبة لتكاليف الصيانة حوالي 2.33 و هي قيمة عالية مقارنة بقيمتها في النسخة السابقة
2-لا
يكلف كبريت في تدريبه و تدريبه ضرورة في حالة كانت مدينتك غير كبريتية و
محاصرة و لا إمدادات كمحاولة أخير إما لتكليف عدوك اكبر كمية ممكنة من
الخسائر أو لزيادة إعداد الوحدات المدافعة عن المدينة و اخذ الإصابات عن
وحداتك الأخري
3- قوة تحمل المقلاع 7 مما يجعله زيادة منطقية لأي جيش للحفاظ علي الوحدات الأكثر أهمية و لزيادة قوة التحمل.
نقاط ضعف:
1-اضعف وحدات اللعبة و بتكاليف صيانة أكثر بقليل بإمكانك أن تحصل علي وحدات أفضل
2- الدفاع القليل جدا يجعله يموت و بأعداد ضخمة في المعارك الضخمة و لن تستفيد بقوة تحمله العالية بعد موته
ملحوظة:
هناك
ناس يقولون أن قوة تحمل المقلاع العالية (7) مما يجعله وحدة جيدة في
المعارك الكبرى لزيادة قوة احتمال جيشك الإجمالية الحقيقة أن دروعهم
المنخفضة جدا تجعلهم أول الوحدات التي تموت في المعركة بأعداد ضخمة و
بالتالي قوة تحمل جيشك ستهوي في عدد اقل من الجولات
الوحدة الأفضل لهذه المهمة في النسخة الجديدة هي الكتيبة
بصفة عامة:
علي
الرغم من التحسينات فان المقلاع مازال اضعف وحدة في اللعبة و أكثرها قلة
فائدة أنا شخصيا لا استخدمه و لكن إذا رأيت لاعبين يستخدمونه لن اضحك
عليهم مثل النسخة السابقة فاستخدامهم أصبح أكثر منطقية
المبارزين
نقاط قوة:
1-
أول السلم الهجومي للجيش و في الحقيقة هي أفضل وحدة هجومية إذا نظرت من
ناحية تكاليف البناء (المبارز و الكتائب هي أفضل الوحدات لتدريبها إذا كنت
تتعرض لهجوم يومي و منظم من احد اللاعبين يوميا)
2- خاصية الوحشية(تزيد الهجوم 30% عند الهجوم)
3-
يعطي المبارز 3.6 نقاط هجومية لكل 1 ذهب صيانة عندما يكون مدافعا و تقفز
النسبة إلي حوالي 4,7 عند الهجوم و تفعيل الوحشية A/U = 3,6 or 4,7 with
assault
4- تكاليف البناء
نقاط ضعف
1-المبارز وحدة قوية و لكن كما قلت هي أول السلم الهجومي هناك وحدات أفضل تعطي هجوم أفضل بالنسبة للصيانة و لكن بتكاليف اعلي للبناء
2- قوة التحمل 4 و لذلك لن يصمد في المعارك لمدة طويلة و يفضل خلطه بالكتائب في المعارك
3- خطا في اللعبة:
و
هو عدم زيادة هجوم المبارزين و الوحدات الأخرى ذات خاصية الوحشية من
الثغرات المسببة من وحدات كسر الجدران أو الجواسيس و هذا يدفعني عن
الابتعاد عن تدريبهم في الوقت الحالي حتى تصليح هذا الخطأ (نفس الخطأ مع
الرماة و القاصف)
- يرجي النظر لقسم الثغرات بالاسفل
بصفة عامة:
المبارزين من أفضل الوحدات في اللعبة في الهجوم و لولا خطا الثغرات لأصبحت وحدتي المفضلة في الهجوم
الكتائب
نقاط قوة
1-
الدفاع تعطي 3.75 نقطة دفاعية لكل 1 ذهب تدفعها في الصيانة و ذلك في حالة
الهجوم القيمة ترتفع إلي حوالي 4.8 في حالة الدفاع و ذلك بفضل خاصية
الصلابة(اعلي وحدة في الدفاع بالنسبة إلي الصيانة)
2- قوة التحمل اعلي
وحدة من حيث قوة التحمل (Cool و قيمة الدفاع العالية تضمن لك أن تبقي قوة
تحمل جيشك قي أحسن حالاتها لو طالت المعركة
- هذه الخصائص و غيرها تجعل
الكتيبة هي الوحدة الأهم في الجيش سواء في الدفاع أو الهجوم (بالمناسبة
ستجد أن قوة هجومها تزيد مع الثغرات وصلت معي في احدي المعارك إلي 30 )
نقاط ضعف
1-
الهجوم قليل إلي حد ما و هو اقل قيمة في اللعبة (اقل من المقلاع) بنسبة
1.75 لكل 1 ذهب تدفعه في الصيانة و لذلك فمن الضروري إلا تترك الكتائب
وحدها في الدفاع بل ضع معها وحدات مهاجمة مثل المبارزين أو الرماة أو
الأفضل من ذلك عمالقة بخاريين
بصفة عامة:
الكتائب هي الوحدة
الأساسية في جيشي استخدمها في الدفاع كوحدة أساسية مخلوطة بوحداتي
المهاجمة و استخدمها في الهجوم لزيادة قوة تحمل جيشي و زيادة قوة دفاعه
الكلية
رماة الأسهم
نقاط القوة :
1- الوحدة أصبحت
أكثر اتزانا عن النسخة السابقة فقد زاد هجومها قليلا عن دفاعها و أضيفت
لها خاصية الصلابة تعطي 3.25 نقطة هجوم لكل 1ذهب صيانة و 2.87 دفاعا لكل 1
ذهب ترتفع إلي 3.75 بفضل خاصية الصلابة مما يجعلها وحدة جيدة من الناحيتين
2- هي أفضل من المبارزين في الدفاع و أفضل من الكتائب في الهجوم (اقرأ الجملة حلو عشان ماتتلخبطش)
نقاط الضعف:
1- قوة التحمل هي النقطة الوحيدة التي تقلقني من هذه الوحدة و هذا ما يجعلني لا اتركها وحدها بدون كتائب سواء دفاعا أو هجوما
بصفة عامة:
لو مطور الوحدة في مبني عمل المخترعين استخدمها في الهجوم (حتى يذهب الخطأ في الثغرات)
الرماة
نقاط القوة:
1-
ثاني وحدة في السلم الهجومي تكلف طبعا أكثر في البناء لكن تعطي هجوما أكثر
بالنسبة للصيانة(4.2 ترتفع إلي 5.76 تقريبا في حالة الهجوم بفضل الوحشية)
نقاط الضعف:
1- نفس الخطأ مع المبارزين فهم لا يستفيدوا من زيادات الثغرات(نتمنى أن يتم تصليح هذا الخطأ بسرعة)
2- الدفاع اقل من الهجوم بمقدار النصف
3- قوة التحمل قليلة
للتغلب علي النقطتين السابقتين ينصح باستخدام الكتائب معهم
بصفة عامة :
ثاني
أفضل وحدة هجومية إذا أخذنا مقدار الهجوم بالنسبة للصيانة كمقياس و تكاليف
بناء منطقية و ليست عالية جدا و لكن خطأ الثغرات يجعلني لا استخدمها الآن.
طائرة مروحية
نقاط قوة:
1- الوحدة أصبحت أكثر اتزانا عن النسخة السابقة فقد زاد هجومها و دفاعها بالنسبة لتكاليف الصيانة و أصبحا 3.5 و 3 علي التوالي
2- هي أفضل من المبارزين في الدفاع و أفضل من الكتائب في الهجوم (اقرأ الجملة حلو عشان ماتتلخبطش)
نقاط ضعف:
1- قوة التحمل لا ترسل هذه الوحدة أبدا بمفردها بالمعركة خصوصا لو المعركة طويلة
بصفة عامة :
وحدة جيدة سواء في الهجوم أو الدفاع و لكن هناك وحدات أفضل لو مطورها عند المخترعين استخدمها
العملاق البخار ي:
نقاط قوة:
1-
مثلما كان العملاق البخاري هو ملك المعركة في النسخة السابقة فانه ملك
المعركة في هذه النسخة أيضا قلت تكاليف إنتاجه- دفاعه كبير يعطي 3.34 نقطة
دفاعية لكل 1 اذهب صيانة (نعم اقل من الكتيبة و رامي السهام لكن هجومه
العالي يجعله وحدة جميلة في الدفاع مع الكتائب) – قيم هجوم عالية تقريبا
4.5 لكل 1 ذهب صيانة
نقاط ضعف:
1- قوة التحمل
2- تكاليف إنتاجه و خصوصا الكبريت عالية نسبيا كما تكاليف إنتاجه من المواطنين 12
بصفة عامة:
وحدتي المفضلة رقم 2 بعد الكتيبة (علي الأقل حتى يتم تصليح الثغرات)
القاصف :
نقاط قوة:
1- الهجوم اعلي سلمك الهجومي بقوة هجوم 184 للوحدة و بمعدل 6.13 لكل 1 ذهب ترتفع الي 8 لكل 1 ذهب صيانة بفضل الوحشية
نقاط ضعف:
1- خطا الثغرات( لا تعطي الوحدة أي زيادة هجومية من الثغرات)
2- قوة التحمل
3- الدفاع
4- التكاليف للبناء
للتغلب علي ال 3 نقاط السابقة استخدمهم بنسبة 1:20 إلي الكتائب في الهجوم
بصفة عامة:
أفضل
وحدة هجومية من حيث الهجوم إلي الصيانة ولو عندك فائض في الموارد درب 4-5
في جيشك لتبين تقدمك العلمي و قوة جيشك(عندما أري هذه الوحدات في الجيش
اشعر بقشعريرة و اغرورقت عيناي بالدموع)
----- -----
الأطباء والطبّاخون
أطباء
"يَشفونَ" وحداتَ ميتةَ. يقللون موت الوحدات. يُعيدُ الطبّاخونُ الطاقةً
المفقودة من قوة التحمل بين الجولات، يَتْركُ وحداتَكَ تُحاربُ أطولَ.
هذه الوحدات لا تدرب للقتال هي وحدات معاونة تدرب لغرضها المعلن فقط
الثغرات:
الثغرات
في هذه النسخة تعمل (الخبر اء فقط يعلمون انها لم تكن تعمل بالنسخة
السابقة بالنسبة لاي وحدة مطورة بمبني عمل المخترعين او لها خاصية الوحشية
كما لم تكن عدد الثغرات منطقيا ابدا تلاقي الواحد ارسل 40 وحدة كاسرة
للجدران و لم يعمل الا ثغرتين)
في النسخة الجديدة الثغرات تعمل بشكل ممتاز الا في نقطة واحدة (الوحدات ذات خاصية الوحشية لا تكتسب زيادات هجومية من الثغرات)
و اضرب هنا مثل:
بخصوص نظام الثغرات هام:
الكل يعلم انك بامكانك عمل ثغرات عند العدو في السور و انت تهاجمه بطريقتين
1- الجواسيس
2- الوحدات كاسرة الجدران
كل ثغرة تعطي لوحداتك 10% زيادة هجومية
في النسخة 2.8
النظام لم يكن يعمل ان كانت الوحدة
1- لها خاصية الوحشية
2- مطورة من مبني عمل المخترعين
و ذلك كانت افضلية كبيرة للمدافعين كما نعلم
الان في النسخة 3
نظام الثغرات يعمل جيدا لكن لا يزيد الوحدات ذات خاصية الوحشية
اما الوحدات الاخري فيعمل بها نظام الثغرات
و الصور الاتية للتوضيح
حتى
يتم تفعيل نظام الثغرات بشكل كامل فان الوحدات الهجومية الأساسية (المبارز
و الرماة و القاصف ) ستفقد رونقها كأفضل الوحدات الهجومية
الوحدات كاسرة الجدران:
المدق و المنجنيق و الهاون:
أنا
شخصيا أفضل المدق للدفاع العالي الذي يضمن لي صمودها أطول مدة ممكنة في
المعارك مكان شحنها اقل من الهاون و المنجنيق تكاليف البناء اعلي سرعة
بينهم لو هتهجم بري من مدينة عائمة أو من مدينة محتلة(عند تفعيل الاحتلال
و عن تفعيل المعاهدات العسكرية)
في النسخة السابقة كنت أقول أن الهاون
أفضل مع انه اغلي بكثير و لكن الدرع العالي للمدق في هذه النسخة و بقاءه
في المعركة أطول من المنجنيق يجعله أفضل من المنجنيق و صيانته التي تصل
لنصف الهاون تجعله أفضل من الهاون
طبعا صيانة المدق و المنجنيق زي بعض 30 و الهاون 60 أي الضعف شوف اللي يناسبك إيه!!!
هذه الوحدات لا تدرب للقتال هي وحدات معاونة تدرب لغرضها المعلن فقط
[u]